تحذير من منع وصول منشورات صفحات الفيسبوك إليكم… وكيف امتلك الفيسبوك 19 مليار دولار لكي يشتري الواتسب

امتلك صفحة فيسبوك بعنوان: Medical Conferences in Jordan مؤتمرات طبية في الأردن. بالإضافة إلى صفحة فيسبوك خاصة بالمدونة Blog of Moa’bite. المنشورات Posts التي أقوم بنشرها في صفحاتي على الفيسبوك  أصبحت تدريجياُ على مدار الأشهر الماضية لا تصل إلى الذين عملوا لايكات لصفحاتي. قررت أن أكتب عن الموضوع في صفحة مؤتمرات طبية في الأردن بعد أن خبر شراء الفيسبوك للواتساب بقيمة 18 مليار دولار. لم أتفاجأ لأنني أمتلك صفحتين على الفيسبوك… التفاصيل في الأسفل:

**** تحذير من منع وصول منشورات صفحات الفيسبوك إليكم… وكيف امتلك الفيسبوك 19 مليار دولار لكي يشتري الواتسب ****

هل لاحظتم أن فيسبوك لا يقوم بأيصال كل منشورات الصحفات التي تشتركون بها إليكم؟ نعم، فالموضوع إختياري حسب رأي الفيسبوك. في الماضي، كان الأمر إختياري لصاحب الصفحة أن يدفع المال من أجل أن تصل المنشورات لتظهر في أعلى حسابات المشتركين أو تظهر لأصدقاء المشتركين بالصفحات. ولكن يبدو أن تلك الطريقة كانت غير كافية لجعل أصحاب الصفحات يقومون بدفع المال. ما هي طريقة الفيسبوك لجمع المال الان؟ بسيطة… أن لا تصل المنشورات أبداُ إلى المشتركين بالصفحات. وأصحاب الصفحات الآن يجب أن يدفعوا المال لكي تصل المنشورات إلى المشتركين (وأصدقائهم) وذلك حسب المبلغ المدفوع. مثلا، يجب دفع 5 دولار ليرى المنشور 4,700-12,000 شخص و100 دولار ليرى المنشور 42,000-57,000 شخص (لاحظ الـ5 دولار في الصورة 2). من أشهر قليلة، المنشورات التي ننشرها لا تصل إلى أكثر من 5% من المشتركين بصفحتنا.

مزيد من التفاصيل، كيف تأثرت صفحتنا؟ تجاوز عدد اللايكات لصفحتنا أكثر من 1,000 لايك منذ بداية سنة 2014. لذلك يفترض أن يصل عدد مشاهدات البوستات الجديدة التي ننشرها إلى عدد قريب من ألف. ولكن في الواقع، وحتى يستطيع الفيسبوك أن يشتري الواتساب بـ19 مليار دولار، فهو يمنع المنشورات من أن تصل إليكم. ونسبة المنع خيالية! مثلا، كما يمنكم أن تروا في الصورة 1:

– نشرنا بوست عن “المؤتمر الأردني الإيطالي الدولي الثاني” بتاريخ 25-2-2014. عدد المشتركين الذين رؤوا الإعلان ليس 1,00… ولا 800… ولا 600… ولا 400… ولا 200… ولا 100… بل 25.

– نشرنا بوست عن “المؤتمر الطبي الأردني الروماني” بتاريخ 16-2-2014. اليوم، 1-3-2014، عدد المشتركين الذين رؤوا الإعلان 39.

– نشرنا بوست عن “المؤتمر الطبي الأول لمستشفى النديم الحكومي” بتاريخ 20-1-2014. اليوم، 1-3-2014، عدد المشتركين الذين رؤوا الإعلان 32.

هل هناك حل؟
الحل الوحيد المتوفر هو أن تختار أن تحصل على تنبيهات في حال نشر أي بوست جديد في البيجات التي تحبها – كما في الصورة 3.

فيسبوك حالياً هو الشبكة الإجتماعية الأشهر في العالم بدون أي منازعين… وما يفعله الفيسبوك حالياُ من إجراءات جشعة هو نتيجة طبييعة تحدث عند إحتكار أي شركة لشئ معين!

يا مارك مارك زوكربيرغ والله بكفيك المليارات اللي صرت مجمعها… لساتك شاب وبتقدر تجمع مليارات أكثر… بس مش بحركات مثل هاي!

بحب أحكيلك… عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب علييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك!

كيف استطاع الفيسبوك أن يدفع 19 مليار دولار لشراء الواتس اب... منع وصول النشرات إلى المشتركين بالصفحات

كيف استطاع الفيسبوك أن يدفع 19 مليار دولار لشراء الواتس اب… منع وصول النشرات إلى المشتركين بالصفحات

Last updated by at .

Do you want to share anything with the world? You can write comments in the box below using Facebook or in the box following that using any email address.

Comment using any name and any e-mail address (if you want to receive notifications of new comments or posts, then please check the respective checkboxs):